غوارديولا: كونتي أستاذ

2018-03-03

 

أشاد مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني بيب غوارديولا، بالقدرات الخططية لمنافسه مدرب تشيلسي حامل اللقب، الإيطالي أنطونيو كونتي، قائلاً إن هذه القدرات غيرت أساليب فرق البطولة في اللعب.
 
وفاز كونتي بلقب الدوري الممتاز في موسمه الأول في إنجلترا العام الماضي، لكن ناديه اللندني يحتل حالياً المركز الخامس بين فرق البطولة العشرين متخلفاً بفارق 22 نقطة عن سيتي المنفرد بالصدارة بكل جدارة.
 
كما يتخلف تشيلسي بنقطتين خلف توتنهام هوتسبير في السباق على آخر مراكز المربع الذهبي المؤهلة مباشرة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
 
وقبل المواجهة بين سيتي وحامل اللقب غداً الأحد، قال غوارديولا للصحافيين: "أعتقد أن كونتي سيترك تراثاً للكرة الإنجليزية، أنا على ثقة بذلك".
 
وسيخوض فريق غوارديولا المواجهة مع ضيفه تشيلسي بروح معنوية عالية بعد أن سحق آرسنال 3-0 في الدوري الخميس الماضي، في حين خسر تشيلسي 1-2 أمام مانشستر يونايتد على أرض الأخير الأحد الماضي.
 
وكان كونتي قاد منتخب إيطاليا لدور الثمانية في بطولة أوروبا 2016 قبل الانضمام إلى تشيلسي أواخر نفس العام.
 
وتحدثت الكثير من التقارير الإعلامية في بريطانيا عن اقتراب مسيرته مع تشيلسي من نهايتها بعدما انتقد سياسة النادي فيما يتعلق بالتعاقدات والانتقالات.
 
لكن غوارديولا يرى أن مدرب يوفنتوس السابق ترك بالفعل أثراً على الكرة الإنجليزية.
 
وقال المدرب الاسباني عن ذلك: "ربما لا يدرك الناس ما قام به أنطونيو في الدوري الإنجليزي.. فقد ابتكر طريقة هجومية بوجود 5 لاعبين في الخلف.. وحاولت الكثير من الفرق تقليد ذلك من بينها آرسنال".
 
وأضاف غوارديولا: "خططياً (كونتي) أستاذ وظهر ذلك جلياً مع المنتخب الإيطالي وفي تورينو (يوفنتوس)".





اشترك في القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - تصميم وتطوير سيرف فايف