"كاس" تلغي عقوبات الإيقاف بحق 28 رياضياً روسياً

2018-02-01

 

قضت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس)، اليوم الخميس، بإلغاء عقوبات الإيقاف عن المشاركة الأولمبية مدى الحياة بحق 28 رياضياً روسياً، ممن تقدموا بطلبات استئناف ضد العقوبات التي فرضت في إطار قضية المنشطات التي هزت أركان الرياضة الروسية.
 
كذلك قررت المحكمة أن تطبق عقوبة الإيقاف بحق الـ11 الآخرين، من إجمالي 39 رياضياً نظرت طلبات الاستئناف المقدمة منهم، فقط في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة في كوريا الجنوبية (بيونغ تشانغ 2018).
 
وكان إجمالي 42 رياضياً روسياً تقدموا بطلبات استئناف لدى كاس ضد عقوبات إيقافهم عن المشاركة بالدورات الأولمبية مدى الحياة، والتي فرضتها اللجنة الأولمبية الدولية في إطار القضية المتعلقة بادعاءات الانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة للمنشطات بين الرياضيين الروس على هامش أولمبياد سوتشي 2014 الشتوي.
 
وكما كان مقرراً في وقت سابق، أصدرت المحكمة اليوم قراراتها بشأن طلبات 39 رياضياً، بينما تتخذ في وقت لاحق قراراتها بشأن الطلبات المقدمة من ثلاثة من محترفي البياثلون المعتزلين، وهم ألكسندر زوبكوف وألكسندر تريتياكوف وألكسندر ليجكوف.
 
وكانت محكمة كاس بدأت إجراءاتها بعقد جلسات استماع قبل أيام في جنيف، جرى خلالها الاستشهاد بالروسي جريجوري رودتشينكوف الذي أبلغ عن فضيحة المنشطات، والذي كان يرأس مختبر موسكو لمكافحة المنشطات ، ويعيش الآن في مكان سري بالولايات المتحدة.





اشترك في القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - تصميم وتطوير سيرف فايف