ربيع يعتزل «اليد»... بعد 20 عاماً

2017-11-05

أعلن نجم كرة اليد، فهد ربيع، اعتزاله اللعبة نهائيا بعد عطاء استمر طيلة 20 عاماً مثّل خلالها نادي الفحيحيل والمنتخب.

وقال ربيع: «بعد 20 عاماً قضيتها في لعبة كرة اليد، وتشرفت خلالها بتمثيل نادي الفحيحيل والمنتخب. أعلن اعتزالي اللعبة نهائياً».

معلوم أن ربيع، وهو من مواليد العام 1983، بدأ مسيرته كلاعب ألعاب قوى في القادسية، قبل ان يشجعه المدرب غانم الخالدي على الانضمام الى براعم كرة اليد في النادي.

وقد لاقى اللاعب تشجيعاً من والده اللاعب السابق ربيع سعد على الانضمام الى أشبال كرة اليد في نادي الفحيحيل العام 1997 تحت اشراف المدرب فهد العجمي.

تدرج في المراحل السنية، حيث لعب في فريق 18 سنة تحت اشراف المدرب نواف الفضلي، ثم جرى تصعيده الى الفريق الأول في الموسم 2000-2001.

انضم ربيع الى منتخب الناشئين في العام2001، وشارك في دورات ودية في السويد والدنمارك استعدادا لبطولة آسيا للناشئين العام 2002 في تايلند والتي نجح فيها المنتخب في انتزاع اللقب.

شارك في 2003 مع منتخب الشباب في بطولة العالم التي اقيمت في البرازيل، وبعدها بموسمين التحق بالمنتخب الأول وشارك معه في بطولة غرب آسيا في قطر حيث توج باللقب مع الفريق، قبل ان يخوض غمار كأس آسيا 2006، وكأس العالم في المانيا.

ومع المنتخب، توج بالميدالية الذهبية في آسياد الدوحة 2006 وشارك في تأهله الى أولمبياد بكين 2008، وحقق المركز الثاني في كأس اسيا التي أقيمت في إيران.

تعرض اللاعب للإصابة التي تمثلت في كسر وخلع في الكاحل، وخضع لعملية جراحية.

وكان ربيع شارك مع الفحيحيل في بداية الموسم الحالي ضمن منافسات «دوري الدمج»، ولعب أمام برقان، يوم الإثنين الماضي.

وقد أشاد نائب رئيس نادي الفحيحيل مدير لعبة كرة اليد راشد الكندري بالتاريخ الكبير لربيع، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة سيناقش خلال الاجتماع المقبل إسناد مهمة إدارية له.





اشترك في القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - تصميم وتطوير سيرف فايف