"عيالك يهنونك" مبادرة لتهنئة أمير البلاد بالذكرى الثالثة لتسميتة قائدا انسانيا

2017-09-08

أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية إطلاقها المبادرة الوطنية «عيالك يهنونك» غدا لتقديم التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالذكرى الثالثة لتكريم الأمم المتحدة لسموه بتسميته (قائدا للعمل الإنساني) ودولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني).

وقال رئيس الهيئة المستشار بالديوان الأميري والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الدكتور عبدالله المعتوق في تصريح صحفي اليوم إن الهيئة الخيرية وتقديرا منها لجهود سمو الأمير ومبادرات سموه الإنسانية قررت إطلاق هذه المبادرة عبر موقعها الإلكتروني.

وأضاف إن هذه المبادرة تأتي بالتنسيق والتعاون مع مجموعة من الشباب الكويتيين المحبين لوطنهم والمتطلعين إلى رفعته ونهضته إفساحا في المجال أمام أهل الكويت ومحبي الخير في الداخل والخارج للمشاركة في هذه الذكرى.

وأوضح أن الهدف من فتح هذه النافذة من خلال منصة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية كواحدة من كبرى المنظمات الإنسانية في العالم وبالتعاون مع مختلف وسائل الإعلام يتمثل في المشاركة بهذه المناسبة وعرفانا بما قدمه سمو الأمير من دعم كبير للعمل الخيري الكويتي ومؤسساته.

ولفت إلى أن الهدف يتمثل أيضا في تقديم المثل والقدوة للقائد الإنسان المهتم بمعاناة الشعوب المستضعفة والمنكوبة والدور الرائد لسمو أمير البلاد في دعم ورعاية واستضافة ورئاسة العديد من المؤتمرات الدولية المانحة والاقتصادية والتنموية.

وذكر إن الهيئة الخيرية استعدت لهذا اليوم بفريق فني وإعلامي متكامل لإدارته واستقبال رسائل المهنئين والداعمين للعمل الخيري والمحبين للكويت، خصوصا أن التكريم الأممي لسمو الأمير هو حدث تاريخي غير مسبوق وشهادة ثقة دولية في العمل الخيري الكويتي الرسمي والأهلي.

وأكد المعتوق أن تكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد بتسميته (قائدا للعمل الإنساني) التي تصادف ذكراه الثالثة غدا جاءت ضمن سياق تاريخي مهم برز فيه الدور الإنساني الرائد لسموه عبر فتح أبواب دولة الكويت لاستضافة العديد من المؤتمرات الدولية الاقتصادية والمانحة للدول الفقيرة والمنكوبة، كما لم يدخر سموه جهدا في دعم مسيرة العمل الخيري والتنموي وإطلاق المبادرات الإنسانية لإغاثة الشعوب المنكوبة.

واستذكر الدور البارز لسمو الأمير في إغاثة اللاجئين السوريين ومبادراته الكريمة لإغاثة ضحايا الزلازل في باكستان وتركيا ومنكوبي المجاعة والتصحر في الصومال ودول القرن الإفريقي.

وأشار كذلك إلى مبادرات سموه بالإسهام في إعمار وتنمية شرق السودان وإنشاء صندوق دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال مليار دولار خلال قمة الكويت الاقتصادية التي عقدت عام 2009 لدعم المشاريع الحيوية الخاصة بالشباب العرب ومعالجة همومهم ومشكلاتهم.

وذكر المعتوق إن دولة الكويت ترتبط بعلاقات وثيقة مع الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة في مجالات العمل الإغاثي، مؤكدا حرص المنظمات الخيرية الكويتية على التواصل الدائم والانفتاح والشراكة وتبادل التجارب والخبرات مع المنظمات الإنسانية الدولية بفعل الدعم الكبير من سمو أمير البلاد.

وأشار إلى التقدير الكبير لسمو الأمير من قبل المنظمات الإنسانية الدولية وقادتها «حيث تجسد ذلك في تقديم المنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الغذاء العالمي ومفوضية شؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية وغيرها أوسمة رفيعة لسموه عرفانا منها بجهود سموه الرائدة والمتميزة في مجال العمل الإنساني حول العالم».

وقال مديرإدارة تنمية الموارد و المتحدث الرسمي بإسم الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية يوسف الصميعي إن إطلاق مبادرة «عيالك يهنونك»تزامناً
مع مرور الذكري الثالثة على تكريم حضرة صاحب
السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من قبل الأمم المتحدة في9سبتمبر2014
بعد جهود كبيرة بذلها سمو أمير البلاد ودولة الكويت في الجانب الانساني على مستوى العالم
وتأكيداً للدور الإيجابي الرائد لدولة الكويت في الجانبين الإنساني والخيري.

وأضاف الصميعي في تصريح صحفي بمناسبة الإعلان عن مبادرة «عيالك يهنونك»أن المبادرة تقدم بها مجموعة من الشباب الكويتي برعاية الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية لتقديم التهنئة لسمو أمير البلاد عبر الموقع الاكتروني للهيئة يوم السبت الموافق9سبتمبر2017،مشيراً إلى موقع الهيئة الرسمي سيتوقف لإستقبال رسائل المواطنين والمقيمين وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذة المبادرة الوطنية لكتابة رسائلهم سواء من خلال الأجهزة الهاتفية الذكية أو من خلال اجهزة الكمبيوتر المختلفة والسماح للجميع بالمشاركة من داخل وخارج الكويت للتعبير من خلال كتابة الرسائل النصية في الموقع المخصص لها.
ولفت الصميعي أن الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية أستعدت بكل إمكانياتها لهذة المناسبة
انطلاقاً من أعمالها الخيرية بتوجيهات رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية
الدكتور عبدالله المعتوق لإنجاح المبادرة الوطنية
«عيالك يهنونك»مؤكداً أنه تم تشكيل فريق عمل
يشرف على تنفيد المبادرة يمثل المبادرين والهيئة
من خلال موقعها الرسمي والفنيون وإدارة الاعلام.

وتقدم الصميعي بالشكر والتقدير لأصحاب المبادرة الاعلاميان خليفة الفضلي ودعيج الشمري
وسامي العبطان وتعاونهم مع الهيئة في إطلاق المبادرة ،كذلك الشكراً الجزيل للهيئات الخيرية كافة ولجانها العاملة في تطوعها لانجاح مبادرة
«عيالك يهنونك»،والشكر موصول لوسائل الاعلام الرسمية والخاصة لمساهمتها في المشاركة في المبادرة والصحف المحلية اليومية ايضاً قامت مشكورة بتوفير كل الرعاية الإعلامية والنشر.

من جهتة أكد المنسق الإعلامي والمبادر خليفة الفضلي أن «عيالك يهنونك» كفكرة جاءت تقديرا لوالد الجميع حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح عندما قال
«هذولا عيالي»اثناء الاعتداء الأثم على مسجد الإمام الصادق وفاجعة سموه وحضوره لتفقد ابناءه المصابين في التفجير ومواساة واحتضان أهالي الشهداء الابرار في حينها،لذلك تبلورت هذه الفكرة والمبادرة بأننا عيالة ونشاركة الفرحة كما سموه دائماً يشاركنا الافراح والاحزان ،لذا جاءت المبادرة بإنشاء موقع إلكتروني لتدوين الرسائل النصية بتهنئة سموه بالذكرى الثالثة لتسميتة قائداً للعمل الإنساني وتتويج الكويت مركزاً إنسانيا عالمياً.

وأثنى الفضلي على احتضان الدكتور عبدالله المعتوق لهذة المبادرة التطوعية الوطنية وإصدار توجيهاتة بتوفير ما نريده لتنفيذ مبادرة عيالك يهنونك.
ومن جانبة قال الاعلامي دعيج الشمري أحد المشاركين في المبادرة إن الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية كعادتها دائماً سبًاقة في مد يد العون للمبادرات شرعت لنا أبوابها في تسهيل وتوفير كافة الاحتياجات للمشاركة في مبادرة عيالك يهنونك ووفرت موقعها الإكتروني الرسمي ليكون منصة لاستقبال رسائل التهنئة لسمو أمير البلاد. الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظة الله،مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي بذلها العاملون بالهيئة من تهيئة الموقع الاكتروني والتواصل مع وسائل الاعلام في دعم المبادرة الوطنية.
وأوضح الشمري أن الموقع سيكون متاحاً للدخول إلية يوم السبت الموافق9سبتمبر ومخصص بالكامل لكتابة رسائل التهنئة لسمو الأمير حفظة الله عبر الموقع:www.IIco.org.





اشترك في القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - تصميم وتطوير سيرف فايف