الاولمبية الدولية في رسالتها للروضان:سحب القضايا وتعديل القانون واعادة المجالس الشرعية شروط عودة الرياضة الكويتية!

2017-08-09

جددت اللجنة الاولمبية الدولية  مطالبها من دولة الكويت بشأن رفع الايقاف عن الرياضية الكويتية وحددت شروطا واضحة لعودة النشاط الرياضي  في رسالة جديدة ارسلتها لوزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان ردا على رسالة الاخيرللجنة الاولمبية الدولية  بتاريخ 6من الشهر الماضي  بشان رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية.

واشترطت اللجنة الاولمبية الدولية رسميا علي دولة الكويت  سحب جميع القضايا المرفوعة من قبل الهيئة العامة للرياضة او من قبل هيئات اخرى ضد اللجنة الاولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية الاخرى  وشددت على  ضرورة الاعادة الفورية لجميع مجالس ادارات اللجنة الاولمبية الكويتية والاتحادات الوطنية والاندية المعترف بهم من قبل اللجنة الاولمبية الدولية والاتحادات الدولية المعنية القائمة قبل الايقاف.

وطالبت اللجنة الاولمبية الدولية في رسالتها للوزير الروضان بحل جميع مجالس ادارات الهيئات الرياضية الموجودة حاليا غير المعترف بها من قبل اللجنة الاولمبية الدولية والاتحادات المعنية كذلك الاستعجال بالانتهاء من تعديل القانون المطبق حاليا على الهيئات الرياضية في الكويت  مشددة على ضرورة تعديلة  وان يكون  مطابقا مع الميثاق الاولمبي وقوانين الاتحادات الرياضية الدولية .

وذكرت اللجنة الاولمبية الدولية  الوزير الروضان برسائلها  بتاريخ 31ديسمبرو11يناير 2017 والموضح فيها  الخطوات التي يجب اتباعها من الجهات المعنية في دولة الكويت لرفع الايقاف داعية  الى التنسيق مع جميع الاتحادات الرياضية الدولية المعنية  والعمل بشكل بناء من اجل مصلحة الرياضة والرياضيين في دولة الكويت.

واقترحت اللجنة الاولمبية الدولية  على الكويت ان تستضيف اجتماعا مشتركا في مقرها بمدينة لوزان السويسرية  مع السلطات الكويتية والجهات المعنية بالحركة الاولمبية لاسيما اللجنة الاولمبية الدولية وأسويف وانوك وأوكا واللجنة الاولمبية الكويتية المعترف بها منوهة الى ان اللجنة الاولمبية الكويتية معلقة حاليا.

واختتمت اللجنة الاولمبية رسالتها للوزير الروضان قائلة: نأمل  ان تستجيب  لهذا الاقتراح واذا كنتم موافقون نحن على استعداد للتنسيق فورا معكم ومع منظمات الحركة الاولمبية  المعنية لتحديد  موعد مناسب  لعقد الاجتماع في لوزان .





اشترك في القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - تصميم وتطوير سيرف فايف