الفيفا تغرم قطر بسبب قميص تميم المجد!

2017-07-27

خاص:الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر فرض غرامة على الاتحاد القطري لكرة القدم بسبب ما أعتبره " خرقاً " لقواعد الانضباط وادخال السياسة في كرة القدم خلال مباراة منتخب قطر الوطني ونظيره الكوري الجنوبي والتي جرت في الدوحة في الثالث عش يونيو الماضي ضمن التصفيات الحاسمة والمؤهلة لمونديال روسيا 2018 عندما ارتدى لاعبو قطر قمصاناً كانتتحمل صوراً للشيخ تميم بن حمد آل ثاني .

وقال الفيفا انه وبموجب لائحة الانضباط فقد تم فرض غرامة 50000 فرنك سويسري اي ما يعادل ٥١ الف و٨٠٠ دولار . كما تمتغريم لاعب قطر حسن الهيدوس مبلغ 5000 فرنك سويسري اي ما يعادل ٥،١٨٠ دولار لما اعتبره" تصرفاً غير رياضي"  .

وقال الفيفا انه لاحظ اقحام السياسة سواء من قبل لاعبي الفريق أو من قبل الجماهير في المباراة التي فازت فيها قطر 3-2 علىكوريا الجنوبية في الدوحة.

وقد ارتدى لاعبو قطر خلال دقائق الاحماء التي سبقت تلك المباراة  قمصاناً بيضاء تحمل صور " تميم المجد " تعبيراً عن مشاعر الوفاء والولاء لوطنهم وأميرهم كما ارتدت جماهير القطرية التي  تواجدت فياستاد جاسم بن حمد القمصان ذاتها ورفعوا صور الشيخ تميم.

فيما جاءت غرامة الهيدوس بسبب احتفاله بالهدف الذي سجله حيث أخذ قميصأ فيه صورة " تميم المجد " من أحد المتفرجين ولوحبه عاليا في الهواء .





اشترك في القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - تصميم وتطوير سيرف فايف